صندوق الحج يواصل تحقيق الانجازات وموجوداته تجاوزت 333 مليون دينار
نسخة للطباعةنسخة للطباعة
الخميس, ديسمبر 28, 2023

على الرغم من الصعوبات والازمات التي تواجهها المنطقة والعالم اجمع والظروف الاقتصاديه الصعبه حقق صندوق الحج للادخار والاستثمار نموا وتقدما في بياناته الماليه، حيث حقق الصندوق للسنه العاشره على التوالي تقدما وإنجازاً كبيرا بإجمالي ايرادات تجاوزت ثلاثة عشر مليون دينار وبلغ صافي الارباح التي تم توزيعها للعام 2022 (10.911.530) مليون دينارا، أي بنسة (4.14) بالمئة.

وقال الصندوق في بيان صادر عنه اليوم الخميس أنه ونتيجة العمل بروح الفريق الواحد استطاع الصندوق تحقيق نتائج مبهرة في العام 2022 ومواكبة أحدث ما توصلت إليه عمليات الاستثمار والتمويل الاسلامي وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية لتحقيق الغايات والأهداف التي أنشأ من أجلها ، وعلى رأس هذه الأهداف تحقيق الاستطاعة الشرعية في الحج للمدخرين في الصندوق امتثالا لقوله تعالى : " ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ".

وبين الصندوق انه تمكن من إعطاء الفرصة لقرابة 7 آلاف مواطن أردني مدخر لديه لأداء فريضة الحج عن طريق النسبه المخصصه له لهذه الفريضة .
وقال الصندوق انه يعمل على تحقيق الخدمة الفضلى للمجتمع المحلي والمساهمة في رفد الاقتصاد الوطني الأردني بنافذة استثمارية تتفق مع أحكام الشريعة الاسلامية حيث تجاوزت موجودات الصندوق للعام 2022 (333) مليون دينار عن طريق ادخار اكثر من 65 الف مواطن مما شهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المدخرين ، وبنسبة زيادة 27 بالمئة والتي تعود إلى الثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق وحسن إدارة استثمار أمواله.

ويعتبر الأردن من أوائل الدول الرائدة التي عملت على إنشاء هذا الصندوق للادخار لغايات الحج واستثمار هذه الأموال وتوزيع الأرباح على المودعين ، حيث يسعى الصندوق إلى تشجيع الأفراد على الادخار لغايات الاستطاعة لأداء هذا الركن العظيم من أركان الاسلام والحصول على عائد استثماري مجزي لا يكاد يتحقق في كثير من المؤسسات المالية الاستثمارية حيث بلغت مجموع استثماراته (100) مليون دينار وهذا يأتي من الحرص على استمرار نهج الشفافيه والتخطيط السليم لأعماله وبما يخدم مصلحة المدخرين والعملاء والاقتصاد الوطني ككل .

كما يتطلع صندوق الحج إلى تحقيق مزيد من المشاريع المستقبلية عبر تطوير وتنظيم وافراز وبيع قطع أراضي استملكها الصندوق في مناطق مختلفه من المملكة للمواطنين وموظفي أجهزة الدولة.